أدارة الكلية

عميدالكلية:

         د.الطاهر محمد سليمان بدر        

 

عميداً مكلفاً

 

 

كلمة العميد

 

 

من العام 2008 كانت توجيهات رئاسة الجمهورية بانشاء كلية الزراعه بمدينة طوكر وفي ذات العام كان قرار وزارة التعليم العالي باقامة الكلية .

 

   حيث قامت الجامعه من بعد ذلك بتكوين العديد من اللجان المتخصصه لانفاذ الامر وتحقيقه علي ارض الواقع . وقد شهد العام 2013م حراكا واسعا وجهدا متصلا ليتوج ذلك كله بالانطلاقه الحقيقيه للكليه في العام 2016م حيث تم قبول اول دفعه بالكليه وبلغ العدد الكلي للطلاب المقبولين بالدفعه الاولي 45 طالب توزعوا علي اربعه اقسام هي قسم انتاج المحاصيل الحقلية والبستانيه ، قسم المياه والتربه ، قسم الانتاج الحيواني ، قسم علوم وتكنولوجيا الاغذيه .

 

   إن قيام هذه الكلية وبمدينة طوكر سيكون له أثره في إعادة تأهيل وإعمار هذه المنطقة وذلك عبر الإسهام في معالجة المشكلات التي يعاني منها مشروع والمساعدة عبر البحث العلمي في استغلال الموارد التي تذخر بها المنطقة في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني .كما ستكون قاعده لإنطلاق الجامعه نحو المجتمع والإسهام في تنميته.

 

   ويطيب لي في الختام ان احي وأشكر السيد/ معتمد محلية طوكر وقادة الأجهزه التنفيذيه والقوات النظاميه والإداره الأهليه وكل شرائح مجتمع طوكر لتفاعلهم ودعمهم اللامحدود للكليه.

 

وشكري وتقديري للسيد/ مدير الجامعه والسيد الوكيل ومستشار الجامعه والاخوه الاساتذه ومدراء الإدارات المختلفه وكافة العاملين علي ما وجدناه منهم من تعاون وتشجيع كان له الدور الكبير في استقرار الاوضاع وانتظام الدراسه بالكليه .

 

   كما لايفوتني ان احيي الابناء الطلاب وهم يمثلون الدفعه الاولي واقول لهم إن ذلك يعني الكثير من الدلا لات واسال الله لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم العلميه .

 

   وختاما احي اخوتي الاساتذه والعاملين علي صبرهم وتفانيهم وتحملهم للكثير من المشاق سائلا الله العون والتوفيق والسداد.

 

 

من