الرؤية

بناء الكادر الزراعي الذي يتميز بمقومات قيميه عاليه و اساليب ومناهج تفكير تتسم بالعقلانية ومنضبطة بالمعايير العلمية و مهارات وخبرات تجعله قادرا علي تحقيق اهداف التنمية وتحقيق النهضة الزراعية المستدامة .

الرسالة

mission 1/ خلق وتوفير المناخ الذي يتيح تطور الإنتاج الزراعي بالتفاعل مع  أولويات مجتمع ولاية البحر الأحمر.

2/ بناء الشراكات مع مختلف القطاعات الإنتاجية لتصبح اكثر قدرة علي قيادة العمل الزراعي .

الأهداف

Goals

تنشئة المواطن المؤمن بربه ووطنه وأمته مسلحا بقدرات علمية ومهارات وافكار تنسجم مع متطلبات التنمية ومستلزمات النهوض الحضارى للأمه

 الربط بين التعليم والبحث وخدمة المجتمع

قيام ندوة بعنوان المضافات للأغذية بمحلية طوكر

قامت كلية الزراعة – طوكر بإلقاء ندوة علمية بعنوان: المضافات للأغذية التي قدمها البروفيسور/ أحمد عبد العزيز مستشار مدير الجامعة للبحث العلمي و العلاقات الخارجية بمدينة طوكر صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 1/11/2016م و التي خلصت الي ضرورة الوعي بالأغذية و الحفاظ على البيئة و الأهتمام بالإنتاج العضوي و أهمية الدور التكاملي بين المزارعين و المصنعين و تشجيع الإنتاج الطبيعي.

 

 

و عقب على الندوة د. الطاهر محمد سليمان عميد الكلية عن دور الكلية في تنمية المجتمع عبر البحوث و الندوات و الدورات التدريبية و التثقيفية و أن الكلية هي بوابة الجامعة نحو المجتمع لتساهم في عجلة التنمية و الرفاهية لانسان الولاية و السودان أجمع. و أضاف قائلآ الكلية تعتبر مركز استشاري لكل النشاطات الزراعية و نور الحاضرين عن الكلية و أقسامها و رؤيتها و رسالتها و أهدافها.

 

 

و قد تحدث د.آدم علي إسحاق المتخصص في تربية النبات قائلآ أن الإهتمام بامر التقاوي ضرورة حتمية لأنه المسؤول من نجاح الموسم في زيادة الإنتاج و الإنتاجية.

و الجدير بالزكر قد حضر الندوة جمع من القيادات و الجهات النظامية و المهتمين بالنشاط الزراعي.

 

ads

ads

ads